2011-03-25

كلية التربية ابن رشد تحتفل بعيد نوروز



احتفل قسم اللغة الكردية في كلية التربية ابن رشد بالتعاون مع مركز نوروز للثقافة والاعلام يوم الاربعاء المصادف ٢٣/٣/٢٠١١ بعيد نوروز ورأس السنة الكردية على قاعة (ابن رشد).
بدأ الاحتفال في الساعة الحادية عشر صباحا بحضور عدد غفير من طلبة كلية التربية ابن رشد والكثير من الضيوف والمدعويين من المثقفين والشعراء والكتاب.
وفي بداية الاحتفال القت السيدة عميد كلية التربية ابن رشد الدكتورة عهود عبد الواحد عبد الصاحب العگيلي كلمة قيمة مرحبة بالضيوف، كما القت الدكتورة يسرى محمد عبد الله رئيس قسم اللغة الكردية كلمتها مرحبة بالحضور والقى بعد ذلك رئيس مركز نوروز للثقافة والاعلام كلمة المركز مؤكدا على اهمية نوروز باعتباره عيد الحرية والأخوة بين الشعوب والقوميات، وبعد ذلك تحدث كل من الدكتور اسماعيل ابراهيم سعيد و الست سوزان سعد الله عن نوروز وأهميته وتاريخه.
وضمن فقرات الاحتفال فقد قرأ الدكتور وريا عمر امين قصيدة (كردستان) لشاعر العرب الأكبر محمد مهدي الجواهري والقيت مجموعة من الاشعار النوروزية من قبل الشاعر سالم خـَماني ومجموعة الطلبة، وقد حضر الاحتفال الفنانين فرهاد حسن وحيدر مراد وشاركوا بعدد من الأغاني والأناشيد الوطنية والنوروزية باللغتين الكردية والعربية واقد استمرت الاحتفالية لغاية الساعة الثانية بعد الظهر.




عميد الكلية أ.د.عهود عبد الواحد عبد الصاحب العگيلي أثناء القائها كلمتها

أثناء قراءة النشيد الوطني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق